© UNICEF/UNI280325/Frank Dejongh صورة الغلاف:

حول الدورة

تم تصميم هذه الدورة لتكون بمثابة مقدمة لموظفي اليونيسف  حول التعليم في حالات الطوارئ. تم تصميم الدورة التدريبية في الأصل بواسطة ESARO ، وقد تم تطوير المحتوى وتحديثه باستخدام المحتوى الموجود فى تدريب تنمية قدرات العاملين فى التعليم فى حالات الطوارئ EiE (مثل المستجيبين في الخطوط الأمامية، ومعايير الحد الأدنى للشبكة المشتركة لوكالات التعليم في حالات الطوارئ - آينى، والبرمجة الواعية بالمخاطر، وغيرها) بطريقة شاملة.  وهى تحتوى على التعريف بالمقدمين الرئيسيين لكل وحدة في نهاية كل وحدة دورة تدريبية.  

أهداف التعلم

عند الإنتهاء من هذه الدورة ستكون قادرًا على:

  • تكوين فهم عام للهندسة المعمارية الإنسانية والتزامات اليونيسف الأساسية تجاه الأطفال أثناء العمل الإنساني فيما يتعلق بالتعليم.
  • التعرف على المفاهيم الأساسية التعليم فى حالات الطوارئ EiEK وآليات تنسيق قطاع التعليم بما في ذلك تقييم الاحتياجات واستراتيجيات الاستجابة
  • فهم الحاجة إلى بناء أنظمة تعليمية مرنة ودمج المناهج الرئيسية المشتركة بين القطاعات.

الجمهور المستهدف

تم تصميم هذه الدورة التدريبية بصفة أساسية لكل موظفى اليونيسيف بما فى لك كبار الموظفين (المكاتب القطرية والمكاتب الإقليمية والمقر الرئيسي). عند الطلب، سيتم منح الإذن للشركاء في الدولة مثل النظراء الحكوميين وأعضاء المجموعة. وهي مصممة لأولئك الذين لديهم خبرة قليلة أو بدون خبرة فى التعليم في حالات الطوارئ.

المدة

حوالي ساعتين لإكمال هذه الدورة التدريبية الذاتية. مع تقييم اختياري في نهاية الدورة للتحقق من معلوماتك.

المنهجية

تتكون الدورة من أربع وحدات مع محتوى نصي وتفاعلي وموارد إضافية.

الهيكل

هيكل الدورة كالتالى:

  • الوحدة التدريبية ١: أسس التعليم في حالات الطوارئ
  • الوحدة التدريبية ٢: مجالات تقنية للمستجيبين في الخطوط الأمامية
  • الوحدة التدريبية ٣: نظم التعليم المرنة القائمة على الحقوق
  • الوحدة التدريبية ٤: قضايا متعددة الجوانب

بيانات الاتصال

في حال وجود أي استفسار أو أسئلة، لا تتردد في الاتصال بـ eiecourseadmin@unicef.org أو من فريق التعليم وقت الطوارئ في اليونيسف.

للمشاكل الفنية يرجى الاتصال بـ agora@unicef.org